الجمعة، 5 مارس 2021

مدونة خطيئة الصيدليات

 

الخميس، 30 مارس 2017

صفحة جرائم الصيدليات في حق الناس والمجتمع المصري


صفحة جرائم الصيدليات في حق الناس والمجتمع المصري

تقوم الصيدليات بإعدام وانهاء فاعليات المضادات الحيوية وذلك عن طريق الإفراط الرهيب في صرف المضادات الحيوية طلباً للتكسب وتكوين الإيراد اليومي لصاحب الصيدلية

2.يقوم الصيدلي صاحب الصيدلية باقتناء أكبر قدر من ترخيص الصيدليات سواءا بإسمه أو بإسم قريب له عن طريق استخراج التراخيص بأسماء خريجين جدد لا عمل لهم ولا يستطيعون تكوين حياتهم حيث يرضون بألف جنية هو حصيلته كل واحد منهم من ترخيص صيدلية باسمه لمالكها الذي يشغل مثلا مهنة جزار أو محامي أو رجل أعمال ميسور الحال ولا يستطيع الصيدلي القائم بالترخيص أن يكح معاه لأنه واخد عليه شيكات علي بياض يستطيع العمل بها إذا فكر الصيدلي في نقض الاتفاق المبرم بينهما (يسمونه في لغتهم دليل الضد/سنشرحه قابلا بتفصيل إن شاء الله)

3.يقوم المالك الجزار أو المحامي أو الحلاق أو رجل الأعمال بإدارة صيدليته المرخصة باسم الصيدلي المتخرج والذي يتناول شهريا مقابل الترخيص مبلغ ألف جنية تحت وطأة الحاجة الي المال أقول يقوم الجزار أو الحلاق باستجلاب العمالة من خريجين الدبلومات والثانوي العامة أو طلبة وطالبات الكليات النظرية تحت الدراسة أو بعد تخرجهم ليتعاملون مع صرف روشتات الأطباء والذين يتحولون بعد فترة وجيزة الي ما درج عليه عامة الناس من ندائهم بلقب الدكتور مما يزيدهم غرورا وكبرياء وعزم علي الا يصغروا في أعين الناس عن طريق مزيد من ارتكاب جرائم الصيدليات والي هي: 
/عدم اظهار ماهية كنههم كطلبة دبلومات أو ثانوية عامة أو طلبة كليات نظرية 
/والتصدي لمشكلات الناس الصحية برسمة الدكتور الحقيقي /فيقوم الصبي العامل في الصيدلية بطرح الأسئلة علي المريض وهو واقف في طرقة الصيدلية انت من إمتا وانت سخن؟ ثم يسأل سؤال آخر حصلك هبوط أو دوخة أو رجَّعت؟ طيب فيه اسهال؟ ثم يستدير الي الرف وينظر في الأدوية ثم يشد دوا للسخونة وآخر للاسهال أو للترجيع ويجهز حقنة تركيبه فيها [كورتيزون أمبول(ديكسا ميثازون أو فورتي كورتين) +حقنة مضاد حيوي غالية شوية عشان ترفع قيمة المطلوب عند الدفع] 

وهو ونصيبة يا خف يا فضل تعبان وسخن فيعاود المرور علي الدكتور الحاصل علي دبلوم الصنايع أو التجارة أو طالب الكليات النظرية يقول له أنا لسه سخن وماخفتش فيعطية التدريبة نفسها أو يغيرها وهكذا يظل المريض يتردد علي عامل الدبلوم في الصيدلية ظنا منه أن دكتور حتي يمل فيلجأ الي الطبيب الحقيقي في العيادة ويحكي له مشوار النصب الذي دار عليه في الصيدلية ) 
/الاتي أشد واخطر يتبع ان شاء الله 

مدونة جاجي التعليمية ثانوي عام 1و2و3.

 

فهرست اسماء صلاح التعليمية

Friday, March 5, 2021

فهرست اسماء صلاح التعليمية

 

 

 

 فهرست اسماء صلاح التعليمية

<iframe src="https://drive.google.com/file/d/1IVaIi05j5XNeBxT29yKoqe9JzCIZvUvD/preview" width="640" height="480"></iframe>

التصرف بالايجاز

تتلخص في أن أحد رواة الحديث لحديث معين روي الحديث ليس من حفظه لكن أوجز متنه فتصرف في روايته موجزإ ودائما  فإن مثل هذا التصرف يتج عن : قصور في ضبطه  فعنصري اعتدال الرواية تقوم علي عنصرين أساسيين هما 

1.العدالة 

2.والضبط 

فالإيجاز النقلي يقوم هيكله علي قلة الضبط والحفظ مما يدعو الراوي الي ترجيح ما حفظه ولو موجزا تأثما من كتم علم هو متحمل به 

/ لكن الله ورسوله طالبوا المسلمين بدقة ما يحفظون ودقة ما ينقلون فأم القران فقد طالب عموم المسلمين وخصوصهم بتحري النقل ودقته فقد قال الله تعالي [ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا ضَرَبْتُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَتَبَيَّنُوا وَلَا تَقُولُوا لِمَنْ أَلْقَى إِلَيْكُمُ السَّلَامَ لَسْتَ مُؤْمِنًا تَبْتَغُونَ عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فَعِنْدَ اللَّهِ مَغَانِمُ كَثِيرَةٌ كَذَلِكَ كُنْتُمْ مِنْ قَبْلُ فَمَنَّ اللَّهُ عَلَيْكُمْ فَتَبَيَّنُوا إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا (94) /سورة النساء

/ وقال تعالي [ يَا أَيُّهَا ا لَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ (6) وَاعْلَمُوا أَنَّ فِيكُمْ رَسُولَ اللَّهِ لَوْ يُطِيعُكُمْ فِي كَثِيرٍ مِنَ الْأَمْرِ لَعَنِتُّمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ حَبَّبَ إِلَيْكُمُ الْإِيمَانَ وَزَيَّنَهُ فِي قُلُوبِكُمْ وَكَرَّهَ إِلَيْكُمُ الْكُفْرَ وَالْفُسُوقَ وَالْعِصْيَانَ أُولَئِكَ هُمُ الرَّاشِدُونَ (7)سورة الحجرات]

والنبي محمدا صلي الله عليه وسلم يقول [عَنْ عَبْدِاللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ، قَالَ: سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: ((نَضَّرَ اللَّهُ امْرَأً سَمِعَ مِنَّا شَيْئًا فَبَلَّغَهُ كَمَا سَمِعَ، فَرُبَّ مُبَلِّغٍ أَوْعَى مِنْ سَامِعٍ)) أخرجه: عبدالرزاق في تفسيره (783)، وابن أبي شيبة في مصنَّفه (696)، وزهير بن حرب في العلم (113) وأحمد (4157)، وابن ماجه (232)، والترمذي (2657)، واللفظ له، وابن أبي عاصم في السنة (1086)، والبزَّار (2014)، وأبو يعلى في معجمه (219)، وفي المسند له (5126)، والشاشي في مسنده (275)، والرامهرمزي في المحدث الفاصل (11)، والطبراني في الأوسط (1307)، وأبو الشيخ في أمثال الحديث (204)، والبيهقي في الشعب (1607)، وفي معرفة السنن والآثار له (44)، وفي دلائل النبوة له (6 /540)، وابن عبدالبر في جامع بيان العلم وفضله (188)، والخليلي في الإرشاد (2 /698)، وقال الترمذي عقيبه: (حسن صحيح)، وصححه ابن حبان (66)، وأبو نعيم في الحلية (7 /331).التخريج عن الألوكة

والعبرة في أن أي  انحراف للراوي عن سياق الحديث بمجموع ألفاظه وكلماته يقود حتما إلي تغيير الشريعة ويغير في جوهر التشريع واليجاز النقلي قطعا هو نوع من هذا التصرف وهو ممقوت في عموم نقل الأخبار يتبقي في هذا الموضوع

1. أسباب تصرف الراوي بالايجاز في روايته

2. الدفع اليه 

3. ما الاخطار التي تنتج عنه نستكمله ان شاء الله لاحقا

الرواية بالمعني

الرواية بالمعني

علة الرواية بالمعني هي علة في ضبط الراوي وحفظه وليست في عدالته

هي علة خطيرة تتغير بها الشرائع من شرائع الهية الي شرائع بشرية ومدي تأثيرها متوقف علي قدر التصور والفهم والعقل والعلم بقواعد اللغة والتأثر بأقوال الرجال من ذوي الهيئة كالأمراء وغيرهم فالمصود الالهي تحدد بعدد من الكلمات مرتبة في سياق له سور فطري لبيان المدلول والقصد الالهي وتحويل الرواية بالمعني سيقدح في الفقه المستنبط منها بلا خلاف أمثلة هذه العلة ما رواه الناقلون ع عبد الله بن عمر في قصة طلاقه لإمرأته إذ جمعت هذه الروايات تقريبا كل علل المتن ومتعلقها من السند ويجدر الاشارة الي اسبابها والدافع اليها ونتيجة الرواية بالمعني علي الناتج النهائي للشريعة المحددة بموضوع     

فهرست اسماء صلاح التعليمية

        فهرست اسماء صلاح التعليمية < iframe src="https://drive.google.com/file/d/ 1 IVaIi 05 j 5 XNeBxT 29 yKoqe 9 JzCIZvU...